نادي حيفا الثّقافيّ ينظّم رحلة ثقافيّة إلى هضبة الجولان

KODAK Digital Still Camera

رحلة ثقافيّة إلى الجولان

“عشق الوطن يجمعنا”

بمبادرة من نادي حيفا الثّقافيّ، وضمن إطار برنامج “عشق الوطن يجمعنا”، انطلقت رحلة ثقافيّة مميّزة إلى هضبة الجولان السّاحرة، وذلك يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

انطلقت الحافلة من موقف كنيسة يوحنّا المعمدان الأرثوذكسيّة في حيفا، في السّاعة السّابعة صباحا، حاملة على متنها باقة من عشّاق الوطن.

في السّابعة والنّصف، انضمّت مجموعة ثانية من المشاركين إلى الرحلة من مدينة عكّا، ليكتمل عقد محبّي الجمال والتّاريخ.

كانت وجهة الحافلة الأولى نحو “السّلوقيّة” القصيبة الجديدة، حيث تجوّل المشاركون في أرجائها، ونالوا قسطا من الراحة، وتناولوا وجبة الفطور.

واصلت الحافلة رحلتها نحو بقعاثا، مدينة القنيطرة، ومنطقة الثّلجيّات، حيث غمر الإعلامي المرموق عطا فرحات المشاركين بكنوز من المعرفة التاريخيّة عن المنطقة، وشرح لهم عن معارك الدّبابات، مُثريّا جولتهم بمعلومات قيّمة.

بعد ذلك، زار المشاركون كروم الكرز، واستمتعوا بقطف ثمارها اللّذيذة. ثمّ اجتمع المشاركون لتناول وجبة الغداء في أحد مطاعم المنطقة، وذلك حتّى السّاعة الثّالثة بعد الظهر. وبعد تناول الغداء، وقف الأستاذ فؤاد نقّارة، مدير نادي حيفا الثّقافيّ، ليشكر الإعلامي عطا فرحات على مرافقته للمجموعة خلال ذلك اليوم، مشيدا بدوره في إثراء معلوماتهم التّاريخيّة والثّقافيّة عن المنطقة. قدّم له الأستاذ نقّارة مجموعة من الكتب كهدية تذكاريّة من النّادي، تقديرا لجهوده القيّمة، وقدّم له أيضا درع النّادي التكريميّ، تعبيرا عن امتنان النّادي لمساهمته المميّزة.

ثمّ واصلت الحافلة سيرها فزارت منطقة مسعدة، بركة رام. وتجوّل المشاركون في السّوق المحلّي واكتشفوا سحر المنطقة وجمالها.

 في ختام الرحلة، عبّر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للإعلامي عطا فرحات على إثرائه لهم بمعلومات قيّمة، كما شكروا الأستاذ فؤاد نقّارة على حسن تنظيمه وإدارته لكلّ تفاصيل الرحلة الاستثنائيّة، الغنيّة بالمعلومات التّاريخيّة، والثّقافة والمتعة والجمال.

في الخامسة مساء، عادت الحافلة إلى حيفا وعكّا بسلام.

 

KODAK Digital Still Camera

 

KODAK Digital Still Camera

 

KODAK Digital Still Camera

 

KODAK Digital Still Camera

 

KODAK Digital Still Camera

 

KODAK Digital Still Camera

 

 

KODAK Digital Still Camera

 

 

KODAK Digital Still Camera

 

 

شاهد أيضاً

نادي حيفا الثّقافي ينظّم رحلة إلى مدينة عكّا السّاحرة

في رحاب التّاريخ والتّراث  نادي حيفا الثّقافي ينظّم رحلة إلى عكّا السّاحرة   في يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *