نادي حيفا الثّقافيّ: مناقشة رواية “دروب العتمة” للكاتب محمد نصّار

نادي حيفا الثقافيّ

مناقشة رواية “دروب العتمة” للكاتب محمد نصّار

في يوم الإثنين الموافق (20.05.2024) نظّم نادي حيفا الثّقافيّ حلقة حواريّة لمناقشة رواية “دروب العتمة” للكاتب محمد نصّار، وذلك بمشاركة: الأستاذ المحامي فؤاد نقّارة وزوجته السيّدة سوزي، الأديبة صباح بشير، الباحثة لبابة صبري، الشّاعرة سلمى جبران، السيّد ميشيل سويدان، الكاتب عبد الباسط اغبارية، الأستاذة نهاي بشارة، الأستاذ كميل شقّور، المربيّة نائلة نقارة أبو منة، والسيّدة عزيزة دياب.

افتتح الحوار الأستاذ فؤاد نقّارة مدير النّادي ومؤسّسه، رحّب بالحضور وفتح باب النّقاش الذي تناول جوانب متعدّدة من الرّواية، حيث ناقش الحاضرون عمق الشخصيّة الرئيسة وتطوّرها النفسيّ، وتأثير التجارب والذكريات القاسية عليها. كما تمّ تحليل الأحداث مع التركيز على الطريقة التي بنى فيها الكاتب الحبكة، وربط بين مختلف العناصر.

كذلك ناقش الحاضرون الأسلوب الأدبي للكاتب محمد نصّار ولغته، وفي نهاية النّقاش تمّ تقييم الرّواية أدبيا وفكريّا، وتأثيرها على القارئ، ورسالتها التي تسعى لإيصالها.

في ختام الأمسية، شكر الأستاذ فؤاد نقّارة الحضور على مشاركتهم، ودعاهم لحضور الفعاليّات الثقافيّة القادمة التي ينظّمها النّادي.

هذا وقد أقيمت هذه الجلسة الحوارية في قاعة كنيسة يوحنّا المعمدان الأرثوذكسيّة، برعاية المجلس المليّ الأرثوذكسيّ الوطنيّ- حيفا.

 

 

KODAK Digital Still Camera

 

KODAK Digital Still Camera

 

KODAK Digital Still Camera

 

KODAK Digital Still Camera

 

KODAK Digital Still Camera

 

شاهد أيضاً

مناقشة رواية “ارتعاشات” للكاتبة د. كلارا سروجي شجراوي

  مناقشة رواية “ارتعاشات” للكاتبة د. كلارا سروجي شجراوي ضمن برنامج صالون القراءة في نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *