رياض كامل: نادي حيفا الثقافي

 

رياض كامل:

نادي حيفا الثقافي

يمثل نادي حيفا الثقافي ظاهرة أدبية فنية وفكرية، وقد نجح عبر سنين العطاء الطويلة في استقطاب عدد هائل من الأدباء والرسامين والفنانين. وأصبح عنوانا يلتقي فيه عشاق الأدب ومحبوه للاستماع إلى محاضرات تثري المشهد الثقافي في بلادنا.

وقف على رأس هذا الصرح، منذ يومه الأول وحتى اليوم الصديق المحامي فؤاد نقارة، ومعه مجموعة من النشيطات والنشطاء الذين عملوا معا خلية نحل دون مقابل، بحيث باتت هذه الظاهرة محط أنظار النشطاء في قرانا ومدننا العربية.

هي ظاهرة سوف يذكرها التاريخ نظرا لما قدمه هذا النادي عبر سنين طوال، ما أتاح لعدد من الفنانين نشر رسوماتهم وإبداعاتهم، ولعدد من الشعراء التواصل المباشر مع الجمهور، ولعدد من النقاد والمحاضرين والباحثين عرض إنجازاتهم.

وقد قام النادي بخطوة لافتة وهامة بتجميع كل التقارير التي أعدت ونشرت في وسائل إعلامية متنوعة حول هذه النشاطات كي تصدر في سلسلة من الكتب التوثيقية بعنوان “نادي حيفا الثقافي- رحلة من العطاء”، وكان لي شرف تسلم نسخة موسم 2022 الصادرة حديثا، إهداء من رئيس النادي المحامي فؤاد نقارة مشكورا. وإنني إذ أشد على يديه فإني أتمنى لهذا الصرح الثقافي أن يتابع في مسيرة النشاط والعطاء والنجاح مؤزرا بالنشطاء والنشيطات الذين كونوا معا حزمة قوية، راسخة وثابتة.

تعبّر هذه المواضيع المنشورة عن آراء كتّابها، وليس بالضّرورة عن رأي الموقع أو أي طرف آخر يرتبط به.

شاهد أيضاً

عدلة شدّاد خشيبون: فؤاد مفيد نقّارة في صيده وصنّارته

عدلة شدّاد خشيبون فؤاد مفيد نقّارة، في صيده وصنّارته صيّاد.. هو ذاك الذي يحمل بيده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *