رحلة مميّزة إلى أراضي الرّوح، اللّجون، وادي الفرير، وخان قيره

 

رحلة ثقافية إلى أراضي الرّوح، اللّجون، وادي الفرير، وخان قيره

بمبادرة من نادي حيفا الثّقافيّ، وضمن برنامج “عشق الوطن يجمعنا”، انطلقت رحلة مميّزة إلى أراضي الرّوح، شملت اللّجون، وادي الفرير، وخان قيره، وذلك يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، بقيادة الأستاذ فؤاد نقّارة، وإرشاد الأستاذ المرشد السياحيّ فوزي ناصر، الذي أضفى على الرّحلة ثراءً معرفيًا بشرحه المُفصّل عن تلك المناطق.

انطلقت الرّحلة في السّاعة السّابعة صباحًا من عكّا، بينما انطلق المشاركون من حيفا في السّاعة السّابعة والنّصف صباحًا، من موقف كنيسة يوحنّا المعمدان الأرثوذكسيّة.

ما بين السّاعة 8:30 و 9:30 صباحًا، استمتع المشاركون باستراحة فطور في وادي القصب، حيث تمكّنوا من الاسترخاء في أحضان الطّبيعة الخلّابة.

تلا ذلك مسار سهل ومظلّل في وادي الفرير، ما بين الساعة 9:30 و 10:30 صباحًا، حيث أتيحت لهم فرصة الاستمتاع بجمال المناظر الطّبيعيّة السّاحرة.

ثمّ، اتّجهت الرّحلة ما بين الساعة 11:00 و 12:30 صباحًا لزيارة ما تبقّى من قرية اللّجون المهجّرة، واكتشاف تاريخها العريق.

بعد ذلك، تناول المشاركون قسطا من الرّاحة للاستماع بوجبة الغداء في منطقة أمّ الفحم، في مطعم جاردن، وذلك ما بين الساعة 1:00 و 2:30 ظهرًا.

مع حلول السّاعة 3:00 ظهرًا، واصلت الرّحلة مسارها لتشمل زيارة منطقة خان قيره، واكتشاف معالمها التّاريخيّة الفريدة، وفي السّاعة الخامسة مساءً، عاد المشاركون إلى عكّا وحيفا بسلام، حاملين معهم ذكريات لا تنسى من رحلة غنيّة بالثّقافة والتّاريخ والجمال.

أثناء الرّحلة، سادت أجواء الأخوّة والتّعاون والمرح بين المشاركين، الذين عبّروا عن شكرهم وتقديرهم لمدير النّادي الأستاذ فؤاد نقّارة، على حسن إدارته للرّحلة وحسن تنظيمه واهتمامه بهم.

 

 

 

شاهد أيضاً

نادي حيفا الثّقافي ينظّم رحلة إلى مدينة عكّا السّاحرة

في رحاب التّاريخ والتّراث  نادي حيفا الثّقافي ينظّم رحلة إلى عكّا السّاحرة   في يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *