أمسية ثقافيّة مميّزة في نادي حيفا الثّقافيّ تحتفي بدراسة الأستاذ صالح خلايلة “سحر المكان في الجليل والجولان”

حيفا، 18 يوليو 2024: شهد نادي حيفا الثّقافيّ أمسية ثقافيّة مميّزة، احتفت بدراسة الأستاذ صالح خلايلة “سحر المكان في الجليل والجولان”.

افتتح الأمسية مدير ومؤسّس النّادي الأستاذ المحامي فؤاد مفيد نقّارة، مرحّبا بالحضور وشاكرا المحتفى به الأستاذ صالح خلايلة على جهده القيّم في إعداد هذه الدّراسة، كما قدّم شكره للمجلس الملّيّ الأرثوذكسيّ على دعمه المتواصل لنشاطات النّادي. وقد أدارت الكاتبة عدلة شدّاد خشيبون الأمسية بلباقة ومهنيّة عالية، وذلك بحضور نخبة من المثقّفين والشخصيّات البارزة، حيث قدّمت الضّيوف والمحتفى به بطريقة لائقة، كما قدّمت الّشّكر للنّادي وإدارته وطاقمه على جهودهم الكبيرة في تنظيم هذه الأمسيات، مشيدةً بجهودهم الدّؤوبة ونشاطهم الملحوظ في سبيل إثراء الساحة الثقافيّة وتقديم الفعاليّات المميّزة.

بدأت المداخلات بكلمة للأستاذ فوزي ناصر، تحدّث فيها عن أهميّة ارتباط الإنسان بالمكان، وضرورة الحفاظ على تراثه وثقافته، وشدّد على دور المعرفة في تعزيز هذا الارتباط، ودعا إلى المزيد من الاهتمام بدراسة تاريخ وثقافة الجليل والجولان.

تلا ذلك مداخلة للأستاذ عمر عصفور، طرح فيها أسئلة حول مسؤوليّة المجتمع العربيّ في الدّاخل في التعرّف على بلادهم وثقافتها السياحيّة، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لنشر الوعيّ حول أهميّة السياحة الدّاخليّة وتعزيزها.

اختتمت الأمسية بكلمة للمحتفى به الأستاذ صالح خلايلة، حيث قدّم عرضا تفصيليّا لدراسته “سحر المكان في الجليل والجولان”، استعرض فيها ملامح الجمال الطّبيعيّ والتّاريخيّ والثّقافيّ لهذه المنطقة، مؤكّدا على أهميّة الحفاظ عليها ونقلها للأجيال القادمة.

هذا وضمن فعاليّات الحفل، أقيم معرض فنّيّ ضمّ لوحات إبداعيّة للفنّانة التشكيليّة كفاية عيايطة، وقد نال المعرض إعجاب الحاضرين الذين أبدوا تقديرا كبيرا لموهبة عيايطة وإبداعها. وقدّمت الفنّانة عيايطة كلمة شكر مخلصة لإدارة النّادي على تنظيم هذا المعرض، وإتاحة الفرصة لها لعرض أعمالها الفنّيّة أمام الجمهور.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

نادي حيفا الثّقافيّ يحتفي برواية “ممرّات هشّة” للأديب عاطف أبو سيف

نادي حيفا الثّقافيّ يحتفي برواية “ممرّات هشّة” للأديب عاطف أبو سيف حيفا- 19 سبتمبر 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *